• اتصل بنا :

    +86 18050019721

  • البريد الإلكتروني :

    abby@nseauto.com

العربية

العربية

كيفية اختيار أفضل تحكم لكل تطبيق

Apr. 20,2018

كيفية اختيار أفضل تحكم لكل تطبيق



النظر في الميزات والتطبيقات النموذجية لوحدات التحكم الصناعية لفهم نوع وحدة التحكم التي تناسب كل تطبيق. هل تحتاج إلى وحدة تحكم منطقية قابلة للبرمجة (plc) أو وحدة تحكم أتمتة قابلة للبرمجة (pac) أو كمبيوتر صناعي (ipc)؟ انظر جداول المقارنة ل plcs ، pacs ، و ipcs.


إن تطبيقات التحكم في التشغيل الآلي منتشرة على نطاق واسع - مثل الإمكانات المتداخلة لوحدات التحكم المنطقي القابلة للبرمجة (plcs) ، وأجهزة التحكم الآلي في البرمجة (pacs) ، وأجهزة الكمبيوتر الصناعية (ipcs). ستعمل معظم وحدات التحكم هذه في تطبيقات التحكم المنفصلة والمعالجية والهجينة بدرجات متفاوتة ، ولكن ما المعايير التي يجب استخدامها لاختيار وحدة التحكم المناسبة لتطبيق ما؟ (انظر الشكل 1.)


للمساعدة في فهم وحدة التحكم التي تناسب كل تطبيق على أفضل وجه ، هناك ميزات دمج أجهزة التحكم بالتشغيل التلقائي لتحديدها. دراسة التطبيقات النموذجية يمكن تسليط الضوء على أوجه التشابه والاختلاف بين وحدات التحكم هذه.

فهم أنواع أنظمة التحكم


مع العديد من خيارات التحكم ، من المهم فهم أساسي لأنواع مختلفة من وحدات التحكم. حتى ضمن كل نوع نظام تحكم ، مثل الـ plc ، يمكن أن يكون هناك العديد من العائلات من وحدات التحكم من المستوى المنخفض إلى المتطور ، مع مجموعة واسعة من الوظائف بين العائلات. فيما يلي بعض أنواع أجهزة التحكم:


إن plc - بديل الترحيل الأصلي - هو ما بدأ منذ 50 عامًا تقريبًا. انها مناسبة للسيطرة على مجموعة واسعة من التطبيقات. على الرغم من أنه يتوفر في العديد من تنسيقات الإدخال / الإخراج الثابت (i / o) مع الحد الأدنى من التوسع (غالباً ما يُطلق عليه plrick plcs) ، فإن أكثر العوامل شيوعًا هو تصميم متين وقائم على الحامل يسمح بالتكوين المرن لـ i / o بناءً على متطلبات النظام. وحدة المعالجة المركزية (CPU) من وحدة التحكم المنطقية (Plc) هي عادة وحدة تحكم مصممة لغرض محدد مع قدرات اتصالات متسلسلة وإيثرنت محدودة. يستخدم plc عادة برمجة المنطق سلم ، على الرغم من أن الخيارات الأخرى متوفرة في كثير من الأحيان ، وهو خيار التحكم في الماكينة بأسعار تنافسية للغاية.


إن pac هو الجيل القادم من plc. في حين أن وحدات التحكم هذه متشابهة في تصميم الشكل والتصميم إلى شركة PLC ، فقد عززت تقنيات Pac الأحدث ، المستعارة من الابتكارات في أجهزة الكمبيوتر الشخصية المستهلكة وابتكارات تصميم الأجهزة الجوالة ، قدراتها. لدى pacs عادةً إمكانات موسعة للاتصالات وتسجيل البيانات مقارنةً باللوائح plcs.

لدى pacs أيضًا مجموعة متنوعة من خيارات البرمجة ، والتي تتمحور عادة حول المعايير الدولية للكهرباء (iec) 61131-3programming ، والتي تمد القدرة على التحكم في التطبيقات المتطورة. ولكن حتى مع توفر البرمجة المتطورة ، فإن جذور الـ pac لا تزال في منطق سلم.

إن ipc هو كمبيوتر مصمم ليعمل بشكل موثوق به في بيئة صناعية. ولكن مع تصميمات المكونات الأحدث والأصغر وأنظمة التشغيل الأكثر تعقيدًا ، لم يعد IPc يشبه كمبيوتر سطح المكتب أو حتى جهاز كمبيوتر لوحي ، وهما من أكثر العوامل شيوعًا.

يتم الآن تصميم ipc لـ din-rail أو رف التثبيت ، مما يوسع مساحة التطبيق. نظرًا لأن جهاز ipc هو جهاز كمبيوتر في القلب ، فإن قدراته القصوى في المعالجة النظرية والاتصالات وقدرات تخزين البيانات لا يضاهيهما plcs أو pacs.

بعض الإصدارات المبكرة من ipc تلقت بعض الانتقادات القوية لأنها لم تكن متينة كما كان يجب أن تكون ولأن أنظمة التشغيل الخاصة بها كانت غير مستقرة للغاية ، لكن الإصدارات الحديثة تحسنت.

مقارنة ميزة تحكم






الحارمنتجات
ارسل لنا استفسار
إذا كان لديك أسئلة أو اقتراحات ، يرجى ترك لنا رسالة ، وسوف نقوم بالرد عليك في أقرب وقت ممكن!
الدردشة الآن
إذا كان لديك أسئلة أو اقتراحات ، يرجى ترك لنا رسالة ، وسوف نقوم بالرد عليك في أقرب وقت ممكن!

How to Choose the Best Controller for Each Application

Apr. 20,2018

How to Choose the Best Controller for Each Application



Consider the features and typical applications for industrial controllers to understand what type of controller fits each application. Do you need a programmable logic controller (PLC), programmable automation controller (PAC), or industrial PC (IPC)? See comparison tables for PLCs, PACs, and IPCs.


Automation controller applications are widespread-as are the overlapping capabilities of programmable logic controllers (PLCs), programmable automation controllers (PACs), and industrial PCs (IPCs). Most of these controllers will work in discrete, process, and hybrid control applications to varying degrees, but what criteria should be used to choose the right controller for an application? (See Fig. 1.)


To help understand what controller fits each application best, there are merging features of automation controllers to identify. Examining typical applications can highlight similarities and differences among these controllers.

Understanding the Types of Control Systems


With the many controller choices, a basic understanding of the different types of controllers is important. Even within each controller system type, such as the PLC, there can be several families of controllers from low-end to high-end, with a wide range of functionality among families. The following are among controller types:


The PLC—the original relay replacer—is what started it all nearly 50 years ago. It's suitable for controlling a wide variety of applications. Although available in many fixed input/output (I/O) formats with minimal expansion, (often called brick PLCs) the most common form factor is a rugged, modular, rack-based design that allows flexible configuration of the I/O based on the system requirements. The central processing unit (CPU) of a PLC is typically a purpose-designed controller with limited serial and Ethernet communications capabilities. The PLC commonly uses ladder logic programming, although other options are often available, and is a very competitively priced machine control option.


The PAC is the next-generation PLC. While these controllers are similar in form factor and design to the PLC, the PAC's newer technologies, borrowed from innovations in consumer PCs and mobile device design innovations, have advanced their capabilities. PACs typically have expanded communications and data-logging capabilities compared to PLCs.

PACs also have a variety of programming options, typically centered around the International Electrical Commission (IEC) 61131-3programming standard, which extends control capability into high-end applications. But even with high-end programming available, the PAC's roots are still in ladder logic.

The IPC is a PC built to operate reliably in an industrial environment. But with newer and smaller component designs and more compact operating systems, the IPC no longer looks like a desktop PC or even a panel-mount PC, two of the most common form factors.

The IPC is now being designed for DIN-rail or rack mounting, which expands the application space. Because an IPC is a PC at heart, its theoretical maximum processing power and communications and data storage capabilities are unmatched by PLCs or PACs.

Some early versions of the IPC received some strong criticism because they were not as rugged as they should have been and because their operating systems were very unstable, but today's versions have improved.

Controller Feature Comparison






hotproducts
Send Us An Inquiry
If you have questions or suggestions,please leave us a message,we will reply you as soon as we can!
chat now
If you have questions or suggestions,please leave us a message,we will reply you as soon as we can!